رخص استغلال الأنشطة المائية بالشاطئ
ماهي الوثائق المطلوبة لتكوين الملف؟
- يوجه الطلب في اسم رئيس المجلس الجماعي يكون مرفقا بالوثائق المشار إليها بكناش التحملات وتتكون من :
- شهادة الترقيم أو التسجيل للآليات لدى مندوبية الشؤون البحرية بالنسبة للآليات ذات محرك.
- بطاقة الفحص التقني للآليات و الأدوات المستعملة في هذه الأنشطة التي تسلمها مندوبية الشؤون البحرية أو المسلمة من طرف خبير مرخص لفحص المراكب والأدوات البحرية.
- شهادة التأمين عن الأخطار والمسؤولية المدنية تكون سارية المفعول.
- الوثائق المتعلقة بالشركة أو المؤسسة.
- السجل التجاري
- شهادة التسجيل بمصلحة الضرائب
- شهادة تثبت أن المعني بالأمر في وضعية جبائية سليمة تجاه الجماعة و المصالح الضرائبية الأخرى.
- لائحة بأسماء العمال والمستخدمين.
- شهادة تثبت المؤهلات أو الخبرة في ميدان الإنجاد أو الإنقاذ لمستخدم واحد على الأقل ويكون دائم الحضور بعين المكان.
- شهادة الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي.
- نسخة موقعة من دفتر التحملات المسلمة من طرف الإدارة الجماعية.
- بطاقة المعلومات (النموذج معد من طرف مؤسسة محمد السادس للبيئة).
- شهادة الإنخراط في الجامعة الملكية بالنسبة لأرباب الدراجات النارية المائية.
- برنامج المساهمة في تهييىء وتجهيز ونظافة الشاطئ.
أين يتم إيداع الملف؟
- المقر المركزي لمصلحة الشرطة الإدارية:مقر الجماعة
يتم إيداع الملف من طرف صاحب الطلب (شخص ذاتي أو معنوي) أو الوكيل القانوني
ماهي المصالح المكلفة بتقديم الخدمة المطلوبة؟
- مصلحة الشؤون الإقتصادية والشرطة الإدارية
ماهي المصالح الإدارية المكلفة بإجراء المسطرة؟
- مصلحة الشؤون الإقتصادية والشرطة الإدارية
- السلطة المحلية
- الأمن الاقليمي
- الولاية
- الدرك الملكي
- الأشغال العمومية
- مندوبية النقل
الآجال المحددة :
يوم واحد بعد استكمال إجراءات المسطرة
ماهي الرسوم والواجبات المالية المتعلقة بهذه المسطرة؟
لاشيء